ولاية الجزائر تضع منشآت مرورية جديدة حيز الخدمة لتسهيل التنقل

تاريخ النشر : 2026-06-01
20 صورة

أعلنت ولاية الجزائر عن دخول عدد من المنشآت المرورية الجديدة حيز الخدمة، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ مشاريع المخطط الأصفر الخاص بعصرنة وتطوير العاصمة وتحسين ظروف التنقل عبر مختلف محاورها.


وشملت العملية فتح منفذ جديد يربط الطريق الوطني رقم 63، الرابط بين بلديتي الدويرة وخرايسية، بالطريق الاجتنابي الثاني على مستوى ملعب "علي عمار" بالدويرة، وهو ما سيساهم في تحسين الربط بين الشبكات المرورية وتسهيل حركة تنقل مستعملي هذا المحور.


كما تم فتح جزء من مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 36 الرابط بين بلديتي بابا حسن وأولاد فايت، بهدف تعزيز انسيابية حركة المرور ورفع قدرة استيعاب هذا الطريق الذي يشهد حركة مكثفة يومياً.


وفي السياق ذاته، دخلت الخدمة منشأة فنية جديدة بمنطقة بريجة في الاتجاهين نحو اسطاوالي وزرالدة، ضمن مشروع تهيئة وتوسعة مداخل منطقة التوسع السياحي سيدي فرج ومفترق الطرق المؤدي إلى المركب السياحي بزرالدة. وتهدف هذه المنشأة إلى تنظيم حركة السير والحد من نقاط التقاطع المباشرة التي تتسبب في تباطؤ الحركة المرورية.


وأكدت ولاية الجزائر أن هذه المشاريع تندرج ضمن الجهود الرامية إلى تحسين شبكة التنقل بالعاصمة، من خلال تطوير البنية التحتية المرورية وتوفير حلول عملية للتخفيف من الازدحام وتحسين تنقل المواطنين بين مختلف البلديات والمناطق الحيوية.

#نقل # ولاية العاصمة
أخبار السيارات

أخبار أخرى